0
 
برعاية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد اقيمت احتفالية خاصة بمناسبة يوم المكتبة حيث اقيم معرض شامل للكتاب بمشاركة دور عراقية و عربية . افتتح المعرض أ.د. علاء عبد الحسين ، حيث اشار الى اهمية الكتاب في حياة الطالب الجامعي و على وجوب اقامة المعارض على مدار السنة للتعرف و الاطلاع على المصادر الجديدة و للارتقاء بالمستوى العلمي كما اطلع على المخطوطات و النوادر ضمن معروضات الامانة العامة للمكتبة المركزية .


كما شارك في المعرض كل من كلية التربية للبنات – قسم الاقتصاد المنزلي ، وقسم النشاطات الطلابية – النشاط الفني – رئاسة الجامعة .

بدأ الاحتفال بقراء آية من الذكر الحكيم تلاها السيد احمد عبد الجبار بعدها كلمة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين – رئيس جامعة بغداد ثم كلمة الدكتور غالب عبد الكريم عزيز – الامين العام للمكتبة المركزية .

ثم بدأت الواحة الشعرية بمشاركة العديد من الشعراء المتميزين من طلبة و متطوعين و تدريسيين في الجامعة . وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع المشاركة في الاحتفالية لكل من أ.د. علاء عبد الحسين و د. راوية الشاعر و الست زينب الصافي الشاعرة الادبية .

كما تم توزيع شهادات المشاركة للشعراء و كتب شكر للمساهمين في هذا الكرنفال
 

 وقد تضمنت المسابقة القاء قصائد شعرية تغنت في حب الوطن و الغزل و الاحاسيس المختلفة حيث لاقت القصائد اعجاب و استحسان الحضور اللذين تفاعلو بشكل ملحوظ لكونها تناولت الواقع الذي يمر به شعبنا .


 كما غطى الحدث عدة قنوات تلفزيونية .


Comments are disabled.