تحت شعار ( أقرأ إننا أَمة إقرأ ) تقيم الأمانة العامة للمكتبة المركزية بموقعيها الجادرية وباب المعظم مسابقة القراءة السنوية لمرتاديها أعتباراً من 1/12/2011 ولغاية 20/3/2012 وسوف تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة في يوم 5/4/2012 بمناسبة الاحتفالية المركزية بيوم الجامعة وعلى القاعة الرئيسية للأمانة العامة للمكتبة المركزية .وسيتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين بهذه المسابقة .
ولمزيد من التفاصيل يرجى زيارة بناية الأمانة العامة للمكتبة المركزية في  (الجادرية – باب المعظم ) .

 

     أهداف المسابقة

  1.      1- تحفيز الطلاب وتشجيعهم على أرتياد المكتبة المركزية في الجادرية وباب المعظم.
  2.       2- تحفيز الطلبة على أستخدام مختلف مصادر المعلومات
  3.       3- مساعدة المكتبة على التجديد وإيجاد وابتكار وسائل جديدة ونافعة تخدم طلبة الجامعة .

         وتكون وفق السياق التالي :-

         الفئات التي تشترك بهذه المسابقة يتم تقسيمها إلى أربعة فئات

  1.                 1-طلبة الدكتوراه
  2.                2- طلبة الماجستير
  3.                 3-طلبة المراحل المنتهية
  4.                4-طلبة المراحل الأولية

         كيفية الاشتراك في المسابقة  ؟ 
  يتم الاعلان عن المسابقة والتي تبدأ أعتباراً من 1/12/2011 ولغاية 20/3/2012 وتعلن نتائج المسابقة  في القاعة     الرئيسية للأمانة العامة للمكتبة المركزية وبمناسبة الاحتفالية المركزية بيوم الجامعة في 5/4/2012

يستلم المستفيد من الأمانة العامة للمكتبة المركزية استمارة اعدت لهذا الغرض وتكون على شكل بطاقة اعارة وتمليء من قبل المستفيد وبعد الانتهاء من كافة البطاقات الموجودة في الأستمارة يتم التوقيع عليها  من قبل مسؤولة قسم الإعارة إضافة إلى أستنساخها والاحتفاظ بنسخة مصورة من قبل المكتبة والنسخة الاصلية تعطى للمستفيد ليتسنى لنا فيما بعد فرز اسماء الفائزين على ضؤ االبطاقات الموجودة وإبلاغ الفائز بضرورة الحضور يوم 5/4  ليتم اعلان اسماء الفائزين

         كيفية أحتساب  الدرجات  والفائزين :-

     يتم ترشيح الفائزين وفق مايلي :-

  1. 1-أستخدام مختلف مصادر المعلومات من ( كتب – رسائل جامعية – دوريات – مراجع – مطبوعات الأمم المتحدة والمصادر الإلكترونية )
  2. 2-عدد الاعارات التي تم استعارتها من قبل الطالب خلال فترة المسابقة .
  3. 3-يتم وضع أسئلة بسيطة للطلبة المشاركين في المسابقة كأن يتم أختيار عنوان عشوائي من الكتب التي استعارها الطالب وسؤاله عن سنة النشر ومؤلف الكتاب وبعض الفصول الذي يتضمنها الكتاب المعار .

الجوائز والتكريم

  1. 1-يمنح الفائز الأول من كل فئة من الفئات المذكورة 1000 GB (1 TIR)  External  Hard مع كتاب شكر من السيد رئس الجامعة .
  2. 2-يمنح الفائز الثاني من كل فئة من الفئات المذكورة  500GB External  Hard مع كتاب شكر من السيد مساعد رئس الجامعة للشؤون العلمية.
  3. 3-يمنح الفائز الثالث من كل فئة من الفئات المذكورةScanner)    ( Hands سكنر يدوي مع كتاب شكر من السيد مساعد رئس الجامعة للشؤون الإدارية .
  4. 4-تعلن أسماء الفائزين على لوحات مخصصة لذلك في القاعة الرئيسية للمكتبة وعلى الموقع الألكتروني بها وموقع جامعة بغداد ولمدة سنة كاملة

اضغط هنا للاطلاع على أستمارة مسابقة أقرأ

Comments are disabled.