يسفر السفارة الأميركي في بغداد عن بدء التقديم بطلبات القبول للبرامج الثقافية والمهنية والدراسة في الولايات المتحدة الأميركية ووفق البرامج المتاحة حاليا وهي كالأتي :

  • 1-  برنامج قادة مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط من أجل الديمقراطية: سوف ينعقد هذا البرنامج السنوي الذي يتميز بالمنافسة الشديدة في الولايات المتحدة خلال الفترة ما بين شهري آذار/ مارس وحزيران/ يونيو 2012. وسوف يقوم المشاركون خلال المرحلة الأولى من البرنامج بحضور الدورات الدراسية الأكاديمية التي تعقدها كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة بجامعة سيراكيوز Syracuse University Maxwell School of Citizenship and Public Affairs في مدينة سيراكيوز بولاية نيويورك. كما سيقوم المشاركون في المرحلة الثانية من البرنامج بالمشاركة في أداء مهام مهنية في مدينة واشنطن العاصمة لمدة ستة أسابيع. وهذه المسابقة مفتوحة للمهنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 عاماً والحاصلين على درجة البكالوريوس ولديهم خمس سنوات من الخبرة في العمل ويتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة.
    لتقديم طلب الالتحاق، يرجي الم راسلة على عنوان البريد الإلكتروني التالي:
    [email protected] ، علماً بأن أخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011.
  • 2-  برنامج تبادل القيادات العراقية الشابة (IYLEP ): سوف يتيح هذا البرنامج لعدد 230 طالب من طلاب المدارس الثانوية العراقية والطلبة الجامعيين فرصة الخوض في تجربة فريدة من نوعها للتبادل في صيف عام 2012. وبرنامج المدارس الثانوية هو برنامج لتبادل القيادات الشابة مدته أربعة أسابيع ومقره في الولايات المتحدة ومخصص للعراقيين والأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 18 عاماً بالإضافة إلى العديد من الشباب البالغين. أما برنامج الطلاب الجامعيون فهو برنامج لتبادل القيادات مدته ستة أسابيع ومخصص للطلاب والجامعيين الذين يدرسون في الجامعات في السنوات الدراسية الأولى والثانية والثالثة، وسوف تركز الدراسة في هذا البرنامج على موضوعات التوعية البيئية والاجتماعية، والصحة العامة وتنمية المجتمع، والسياسة العامة، ووسائل الاعلام الاجتماعية.
    للتقدم للالتحاق ببرنامج المدارس الثانوية، يرجى زيارة الموقع التالي:
    http://regonline.com/IYLEP-HS ، وللتقدم بطلب الالتحاق ببرنامج الطلاب الجامعيون، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: http://www.regonline.com/IYLEP-UG . وللتقدم بطلب الالتحاق كي تصبح معلماً في برنامج المدارس الثانوية، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.regonline.com/IYLEP-HSadult ، علماً بأن أخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 18 كانون الثاني/ ديسمبر 2011.

هذا، ولا توجد تكلفة مالية مترتبة على الالتحاق بهذه البرامج نظراً لأن وزارة الخارجية الأمريكية تتكفل بدفع كافة التكاليف المتعلقة بسفر المشاركين وبرامجهم التعليمية والتأمين الصحي والسكن ونفقات الإعاشة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي:
http://iraq.usembassy.gov/exchangesprograms.html
أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]

 

 

 

 

Comments are disabled.