تحت شعار لنصدع عالياً لبغداد الحضارة والسلام شاركت الامانة العامة للمكتبة المركزية بفعاليات مهرجان لقاء الاشقاء الثاني عشر للهوايات والحرف المتنوعة في تظاهرة ثقافية فنية وتراثية حيث ضم المهرجان معارض متنوعة (نحت،سيراميك وفنون تشكيلية واعمال يدوية وتراثية وابتكارات علمية وجمع طوابع ومسكوكات وعملات ومراسلات وكتب ومطبوعات ووثائق نادرة اضافة الى الاعمال اليدوية وهوايات وحرف ).


 اضافة الى فعاليات الشعر والخطابة والمقام العراقي وعروض مسرحية بحضور مشاركين من بغداد والمحافظات اضافة الى المشاركات العربية ،وكانت مشاركة الامانة العامة للمكتبة المركزية من المشاركات المتميزة في هذا المهرجان من خلال عرض مقتنياتها من النوادر والمخطوطات .

افتتح المهرجان السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني حيث كان افتتاح المهرجان في المحطة العالمية للسكك الحديد ، كما حضر الدكتور حامد الراوي /وكيل وزير الثقافة والدكتور رعد عضو مجلس محافظة بغداد وكذلك اعضاء من مجلس النواب وممثلين عن الوزارات وحضر أ.م.د. اسامة فاضل عبد اللطيف /مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ممثلا عن جامعة بغداد.

 


وشهد المهرجان حضور واسع من اساتذه ومتخصصين ومثقفين من مختلف التخصصات .كما يعد هذا المهرجان فرصة لتعريف الجمهور والمتذوقين بالموهوبين والمبدعين وبهواياتهم وحرفهم ومقتنياتهم كما انها فرصة للتعبير عن طموحاتهم وطاقاتهم الخلاقة ومد جسور الصداقة بين المشاركين ولتقوية صلة ترابطهم بما يعزز السلام وروح الاخوة والتسامح بينهم.



Comments are disabled.