أقامت الامانة العامة للمكتبه المركزية/ مركز مصادر المعلومات حلقة نقاشية حول تصميم الازياء وعالم الازياء، وقد أغنت النقاش مصممة الازياء العراقية المغتربة في امريكا زينة طالب حيث كانت تتواصل مع الحضور عبر السكايبي، بحضور واسع من العاملين في دار الازياء العراقية.
تمحور اللقاء حول الخطوات الاساسية للنجاح والانتقال بالموهبة وشغف تصميم الازياء لعالم الاعمال وكيفية تكوين الاسم التجاري، في بداية الحديث تكلمت الست زينة عن بداياتها ورحلتها العلمية التي بدأت قبل 16 سنة في امريكا حيث حصلت على ماجستير في تصميم الازياء، وكان لعملها في شركات امريكية كمدربة مشاريع ومن خلال مشاركتها في جميع الفعاليات الحياتية كزوجة وام ومرشدة واجهت مشكلة عدم وجود ملابس مناسبة للمراه المحافظه سواء كانت محجبة او غير محجبة وكانت اغلب النساء تعاني من عدم توفر خيارات مناسبة بالنسبة للملابس مما ولد لها فكرة العمل في مجال تصميم الازياء.
ومن ابرز عوامل النجاح في هذه المهنه:-
1- اجراء الابحاث ودراسة السوق.
2- الموهبة وحب المهنه والاستمتاع بها.
3- وجود نقص في السوق – فجوه- جوع لابد من ملئه.
4- ابدا بحجم صغير ثم توسع خطوة – خطوة.
ومن ابرز التحديات التي واجهتها الست زينة هو نشر مفهوم التستر للعالم كان تحدي كبير من امرأه مسلمة في امريكا وهناك دروس لابد من تعلمها قبل الدخول الى عالم الاعمال:-
1- الفشل ليس خيار (لابد ان نتعلم من الاخطاء ونتقدم الى الامام).
2- لابد من المجازفة.
3- لابد من المشاركة.
4- مفهوم التنافس الايجابي.
5- الربط المستمر لعمل الخير.
6- الثقة بالقدرات والتحسين الى الافضل.
7- تنسيق الاولويات.