اقميمت في الامانة العامة للمكتبة المركزية / مركز مصادر المعلومات بالتعاون مع قسم البرامج الثقافية في السفارة الامريكية ورشة عمل حول الاعمال اليدوية .

 حاضر فيها كل من الست فاطمة / مساعد الشؤون الثقافية في السفارة الامريكية والست فاتن والسيد عمر صبري / منسق في السفارة الامريكية .


وقد عبر المحاضرين عن شكرهم وامتنانهم لجامعة بغداد والمكتبة المركزية خاصة لرعايتها للنشاطات الثقافية التي تنظمها السفارة ، فضلاً عن تقديمهم شهادة شكر وتقدير للست عائدةمصطفى / الامين العام للمكتبة المركزية التي اوضحت  اهمية المكتبة المركزية في كونها اسست لخدمة رواد المكتبة  كافه وبينت دور مركز مصادرالمعلومات في توفير الافلام الوثائقية والكتب باللغة الانكليزية وأن فكرة تأسيس مركز مصادر المعلومات انما هدفه خدمة طلاب  العلم لينهلوا منه كل ماهو مفيد وحديث.


ولقد حضر مجموعة من الطلبة المهتمين بالاعمال اليدوية وتحدثوا عن تجربتهم الخاصة في هذا المجال وعن الاعمال المنجزة لديهم وتم عرضها بالصور ومناقشة المكونات التي استخدمت في كل عمل .

ولقد وصفت الست فاطمة  الاعمال اليدوية  بعملية تدوير او عملية اعادة تصنيع للاشياءالمتروكة او المهملة او الاشياء التي يعتبرها البعض منا غير مفيدة فيقوم برميها ولقد تم توضيح ذلك بصورة لعمل قام به احد اطفال دار الايتام في بغداد وكانت المواد الاولية لهذا العمل هي من بقايا السكائر واشياء اخرى موجودة في سلة المهملات ليكون بها لوحة .

وتكلمت الست زينب  التدريسية في كلية التربية للبنات ، عن بعض الاعمال التي تقوم بها طالبات قسم التربية الفنية في كليتها وعن المواد الاولية التي استعملوها وايضاً هي مواد مهملة ولكنها تحولت الى اشياء مفيدة مثل ( قشورالبيض ، اكياس النايلون ، الازرار القديمة ، الجواريب النسائية القديمة ،……..وغيرها ) .

وفي نهاية المحاضرة تم شكر الحضور الكرام وتمنوا منهم التواصل والمزيد من الابداع في هذاالمجال والاستمرار فيه .

Comments are disabled.