اقيمت على قاعة مركز مصادر المعلومات في الامانة العامة للمكتبة المركزية ندوة حوارية عن الافلام الوثائقية بالتعاون مع السفارة الامريكية حيث كان الحوار عن طريق الانترنت  on line) )  وكانت الست دانيز المتحدثة من السفارة الامريكية حيث رحبت بالضيوف الكرام وشرحت عن الافلام  الوئائقية وبينت عن مدى تأثيرها في التغييرالثقافي واثارة نقاط القوة والضعف في المجتمع .

وان تنوع الثقافات في المجتمع يؤثر تأثيراً واضحاً على الافلام الوثائقية وان للافلام الوثائقية القدرة على توضيح الصورة بشكلها الحقيقي لان الصحف والاعلام عامةً لايبين التغييرالثقافي مثل ما هو في الافلام الوثائقية .

وقدمت يد المساعدة للطلاب والباحثين والمهتمين عموماً بالافلام الوثائقيية للعمل معهم ومساندتهم في هذا المجال .

وتقدم الحضوربتوجيه  الاسئله وكان من اهم هذه الاسئله ،هل توجد مدة زمنية محددة للافلام الوثائقية ؟

وكانت الاجابة بأنه لايوجد وقت محدد ومعين للافلام الوثائقية وانما حسب المادة الفلمية فهناك افلام مدتها 60 دقيقة واخرى مدتها 2 دقيقة وايضاً  تعتمد على القناة التي يعرض عليها الفلم الوثائقي وما هي الفترة الزمنة المحدده لمثل هذه الافلام .

وكان السؤال الاخرعن طريقة الدعم من المنظمات الامريكية للشباب وما هي الوسائل والطرق لتقديم المساعدة ؟

اجابت قائلة بأنهذه المنظمات تقدم المساعدة عن طريق التوجيه والنصح و نشر المادة الفلمية المنتجة من خلال موقع تم انشاءه مؤخراً للافلام الوثائقية .

وفي نهاية الحوارتمنت من الحضور الاستمرار بالتواصل معها وهي فرصة لبناء جسر من العلاقات الثقافية لتبادل الخبرات والثقافات بشكل واسع ومفيد لكلا الطرفين .

Comments are disabled.