على قاعة التعليم المستمر في الامانة العامة للمكتبة المركزية افتتحت دورة الفهرسة الموضوعية ورؤوس الموضوعات يوم الاحد 2/3/2014

حيث بلغ عدد المشتركين 6 مشترك يمثلون وزارة المالية الهيئة العامة للكمارك , وزارة التربية المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة كلية الفنون الجميلة شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة وغطت الدورة د. احلام داوود مندوب حيث حصلت ثورة من المتغيرات في بيئة المعلومات مع التطور السريع للانترنت والاتجاه الكبير نحو النشر الالكتروني ومن اجل النهوض بالمستوى المعرفي للعاملين في وحدات الاجراءات الفنية وتحديد العاملون في اقسام الفهرسة والتصنيف واحاطتهم بكل مايستجد في مجال عملهم وذلك من اجل تقديم مجموعات مكتبية منظمة وموصوفة لذا كان لابد من اعداد منهاج يواكب التطور الحاصل  ويعد مرتكزا ً اساس يستند الية المفهرس في انجاز عمله وعليه فقد تم اعداد دليلاً عملياً للفهرسة والتصنيف اشتمل على مجالات تعريفية بالفهرسة المقروءة الياً (مارك 2) فضلاً عن التفصيل الدقيق في خطوات تحليلا وبناءارقام التصنيف بالاعتماد على نظام تصنيف ديوي العشري .


ونتمنى الموفقية للمشاركين في الدورات التدريبية والاستفادة منها في مجال عملهم ودورتنا القادمة بعنوان ( التكشيف والاستخلاص والمكانز ) بتأريخ 16-27/3/2014 من قبل د. احلام داوود مندوب .

 

 

            مسؤول شعبة التعليم المستمر  
نجلاء طارق كاظم      

4/3/2014        

Comments are disabled.