ضمن نشاطات مركز مصادر المعلومات / الأمانة العامة للمكتبة المركزية ، أقام فريق تعليم اللغة الأنكليزية التواصلي ، ورشة عمل لتطوير مهارات المحادثة باللغة الأنكليزية ، وكان عنوانها (بعض تعابير الموافقة والاقتراحات في اللغة الانكليزية) وألقاها المدرب (علي حمزة )، وأهم محاور الورشة : توضيح تعابير الموافقة وعدم الموافقة وتطبيقها في فعاليات ثنائية وجماعية للمشاركين ، عرض فلم ڤديو كوميدي يعبر عن ظاهرة الغش في القاعة الدراسية .
 وبعد إنهاء العرض يقوم المشاركين بالأجابة على أسئلة حوارية متبادلة عن كيفية التهيؤ للأمتحان وكم عدد ساعات القراءة وهل القراءة مع الأصدقاء أفضل أو القراءة الفردية وهل الغش ممكن القيام به كحالة عادية أو غير شرعية .


أما الورشة الثانية كان عنوانها (الشعر وتعلم اللغة الأنكليزية) وألقتها المدرسة المساعدة ( فوزية موسى غانم ) كلية العلوم الأسلامية ، وأهم محاور الورشة كانت : تعريف الحضور بأهمية الشعر في تطوير اللغة والمفهوم الإنساني للحياة . وتتبعها فعالية كل مشارك يقوم بكتابة بيتين شعر باللغة الأنكليزية ووفق عناوين مختارة لهم وبعدها كل مشارك يعرف الحضور بما كتب ، وعرض ڤديو تيدكس توك للشاعر الامريكي (بلي كولن) ومجموعة من قصائده الشعرية ، وتعريف الحضور بمجموعة قصائد قصيرة لشعراء اخرين .
والهدف من الورشة تشجيع المشاركين على الأستماع للشعر وقراءة الشعر لما لهُ من أهمية في تطوير التعابير اللغوية والأطلاع على ثقافة وحضارة وآلية تفكير المجتمع الأجنبي .

(ولقد كانت الورشة اليوم للمستوى المتقدم) 
(ورش العمل هذه مستمرة كل يوم اثنين  علما انها مجانية لمن يرغب بالحضور) .


Comments are disabled.