اقامت الامانة العامة للمكتبة المركزية/مركزمصادر المعلومات  بالتعاون مع السفارة الامريكية ندوة حوارية عن (المرأة في الطيران).

وذلك لدعم المرأة وتعزيز دورها في المجتمع  حيث خصص هذا الشهر تحديداً للمرأة وتكريماً لها ولجهودها المبذولة في جميع نواحي الحياة وكونها الام التي يحتفى بها في عيدها .

حاظر في الندوة السيد دينس الذي يعمل طيار ،حيث تكلم عن تجربته الخاصة كمثال حي ،بدأ حديثة عن عائلتة والدعم الذي قدم له لاسيما وان والده وجده كانوا طيارين ايضاً حيث كانوا له  عوناً وقد فتحت له  افاقاً جديدة في الحياة العملية وتحدث عن ابنته الصغيره وتمنى ان تسلك  هذا المجال ليقودها الى الطريق الصحيح .


وتكلم ايضاً عن ((اميليا)) اول امرأة عملت في مجال الطيران وقد تحدت المستحيل لتثبت ذاتها حيث بدأت بقيادة السيارات نوع (تركتر)، في وقت كان من الصعب ان تقود المرأه السيارة لكن اميليا لم تكتفي بقيادة السيارةفقط وانما كسرت هذا القيد ودخلت عالم الطيران ايضاً ، ففي عام 1932 كانت المرة الاولى التي طارت بها وحدها وفي عام 1934 طارت من جزر الهاواي الى امريكا حيث كانت في تجربتها مخاطرة كبيرة وحققت ايضاً انجازات بالسرعة والتحليق والطيران ، ولقد كتبت مذكراتها لتخليد تجربتها وفي عام 1937 اختفت وهي محلقة في الاجواء ولا احد يعرف عنها اي شيء .


ولقد بقيت ذكراها خالدة رغم اختفائها المفاجئ لانها المرأة الوحيدة التي فتحت الطريق لعالم الطيران للمرأة المتحدية

وفي نهاية الندوة حث الشباب على تحقيق احلامهم والتمسك بها وان يضع كل شخص منا حلمه امام عينيه ليحقق مبتغاه علماً ان  الظروف تتغير ولا شيء يبقى على حالة .

Comments are disabled.