ضمن نشاطات الأمانة العامة للمكتبة المركزية، أقيمت ورشة عمل بعنوان “أثر إدارة المعرفة على الأداء في المؤسسات الخدمية”، قدّمتها المدرس المساعد بيداء كاظم ماضي، مسؤولة شعبة الموارد البشرية في المكتبة المركزية، بحضور عدد من الموظفين العاملين في المكتبة. تناولت الورشة عدة محاور، شملت تعريف مفهوم إدارة المعرفة، ومفهوم الأداء، ومفهوم الخدمة.

هدفت الورشة إلى توضيح أهمية إدارة المعرفة كأحد الأنظمة الحديثة التي تسهم في تحسين أداء المؤسسات الخدمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وذلك من خلال تعزيز الاستفادة المثلى من الموارد البشرية والمالية. تم اختيار المكتبة المركزية كنموذج لتطبيق هذه المفاهيم، بهدف استعراض كيفية تحقيق التميز المؤسسي وتقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين.

وفي الختام، أكدت الورشة على أهمية تطبيق مبادئ إدارة المعرفة في المؤسسات الخدمية لتعزيز كفاءة العمل وتطوير مستوى الخدمات بما يلبي تطلعات واحتياجات المجتمع، مشددة على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المبادئ في دعم التطور المؤسسي المستدام.

Comments are disabled.