ضمن فعاليات الأمانة العامة للمكتبة المركزية، نظمت ورشة عمل بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تقديم خدمات المعلومات”، قدمها الأستاذ المساعد الدكتور تيسير فوزي رديف، الأمين العام للمكتبة المركزية. تناولت الورشة عدة محاور وركزت على تعريف التواصل الاجتماعي ونشأته وتطوره، مع استعراض مميزات مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر للشباب فرصًا للتعبير عن أفكارهم، الحصول على الدعم والمشاركة، فضلا عن الحصول على فرص العمل والتسويق الشخصي عبر ابتكار أفكار رائدة.

أكدت الورشة على الأهمية الكبيرة لمواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز الاتصال الدائم بالعالم الخارجي وسهولة الوصول إلى المستفيدين وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مختلف المجالات. كما أوضحت أن مواقع التواصل الاجتماعي أداة حيوية للمكتبات، وخصوصًا المكتبة المركزية، في تقديم خدمات معلوماتية متكاملة للمستخدمين.

إلا أن الورشة لم تغفل عن التحديات التي قد تفرضها مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الإدمان، العزلة الاجتماعية، تراجع الاحترام المتبادل بسبب النقاشات الحادة، وإمكانية اختراق الخصوصية الفردية.

هدفت الورشة إلى تعزيز الوعي بكيفية استثمار مواقع التواصل الاجتماعي بفعالية لتقديم خدمات معلوماتية متميزة، وتحقيق التواصل المستمر والمثمر مع المستفيدين .

Comments are disabled.