افتتحت دورة الفهرسة الموضوعية ورؤوس الموضوعات يوم الاحد الموافق 5/5/2013 الساعة العاشرة صباحاً على قاعة التعليم المستمر في الامانه العامة للمكتبة المركزية الجادرية حيث بلغ عدد المشاركين 16 مشترك يمثلون وزارة العدل- دائرة الاصلاح العراقية وزارة العلوم والتكنولوجيا، وزارة التربية – المديرية العامة للشؤون الادارية – المديرية العامة للمكتبة المركزية/ الجادرية- الوزيرية وتم القائها من قبل (د.احلام داود مندوب) وتضمنت الدورة تطبيقات علمية عن تصنيف ديوي العشري ويضمن بناء وتركيب الارقام وعليه فان الهدف من هذه الدورة هو الاحاطة والشمول بهذا الموضوع من اجل حصول العاملين في المكتبات في مؤسسات الدولة كافة على معلومات دقيقة وعملية في نفس الوقت.
المرجع الاساس للمصنف هو خطة التصنيف التي لايمكن الوقوف عندها والاعتماد على الارقام المندرجة فيها وانطلاق منها الى الجداول السبعة من اجل بناء ارقام اكثر تخصيصاً وتطرقت (ا.م.د. ايمان مهدي صالح) بدورة التكشيف والمكانز حيث تم التاكيد على التطبيق العلمي في اعداد الكشافات الدوريات والكتب وتوضيح المكانز بشكل عام كمفهومها واقسامها.
واختتمت الدورة بتاريخ 16/5/2013 بعد اجراء الاختبار النهائي وتقييم مدى الاستفادة من الدورة كانت النتائج النهائية كالاتي:

صلاح حسن براج وزارة التربية – المديرية العامة للمناهج 90.
سعد حنون شنيشل وزارة التربية – مديرية الكرخ الثانية 89.
سهاد عباس مصبح وزارة العلوم والتكنولوجيا – مديرية التدريب 89.
هاله صاحب ابراهيم مصرف الرافدين الادارة العامة قسم الموارد البشرية 88.

ونتمى الموفقية للمشاركين في الدورات والاستفادة منها وتطبيقها في مجال عملهم ودورتنا القادمة بعنوان (Access 2007) بتاريخ 19/5/2013 لغاية 30/5/2013 ويتم القائها من قبل السيدتان (مياسة مهدي صالح) (وسناء حسين).

نجلاء طارق كاظم
مسؤول شعبة التعليم المستمر
16/5/2013

Comments are disabled.